5 أخطاء يرتكبها الرجل قد تدمر حياته الزوجية!

اتوخى الحذر من هذه التصرفات ! 

موهوب - وكالات - من الضروري أن تعتمد العلاقة الزوجية السليمة والصحية على العديد من المقومات التي من شأنها أن تضمن استقرارها واستمراريتها مدى الحياة.

وتقع مسؤولية الحفاظ على العلاقة الزوجية من الانهيار على عاتق الرجل والمرأة على حد سواء، غير أن التصرفات الخاطئة من أحد الطرفين أو كلاهما قد تؤدي إلى نتائج تنعكس سلباً على الحياة الزوجية.

وركز موقع فاميي شير الإلكتروني على 5 أخطاء يرتكبها الرجل قد تؤثر سلباً على حياته مع زوجته كما يلي:

1-الاكتفاء بالتواجد الجسدي

يظن الرجل أحياناً بأن تواجده في المنزل يكفي، إذ يمكن أن يقضي ساعات طويلة أمام شاشة التلفزيون، أو في تصفح الإنترنت دون أن يدري بأنه بذلك يتجاهل زوجته ويهمل وجودها، ما قد يؤدي إلى خلق شرخ عاطفي ونفسي بين الزوجين.

2-سوء الفهم

قد تتعامل المرأة مع زوجها بالالتزام بالصمت، لتشير إلى خلل في سلوكه أو إلى إهمال في واجباته المنزلية والزوجية. وهذا ما يدفع الزوج إلى سوء فهم زوجته وعدم التعامل مع صمتها على محمل الجد.

3-إهمال رغبات الزوجة

يعتبر إهمال رغبات الزوجة من أكثر التصرفات الخاطئة التي قد تقع فريسة لها من قبل زوجها. على سبيل المثال، قد يتجاهل الزوج رغبة زوجته في الخروج من المنزل برفقته ويفضل الخروج مع أصدقائه وتركها وحيدة في المنزل.

4-عدم المساعدة

غالباً ما تثقل الأعباء المنزلية والمسؤوليات الأسرية كاهل المرأة، وقد يتجاهل الكثير من الأزواج هذا الأمور ولا يمدون يد العون لزوجاتهم، ما قد يؤدي إلى نتائج سلبية خطيرة على العلاقة الزوجية.

5- عدم الاستماع
من الطبيعي أن تحاول الزوجة التنفيس عن الضغوطات التي تتعرض لها يومياً عبر الحديث عن مشاكلها لزوجها. ولكن بعض الأزواج يتجنبون الاستماع لمشاكل زوجاتهم ويطلبون منهن الكف عن التذمر والثرثرة، الأمر الذي قد يؤدي في كثير من الأحيان إلى فتور الحب بينهما.