العلاقة الزوجية.. 5 صفات سلبية يكره أن يراها فيكِ!

اذا زادت هذه الامور عن حدها فالعلاقة الزوجية في خطر! 

من الضروري أن تقوم العلاقة الزوجية على التكافؤ والاحترام المتبادل بين الرجل والمرأة، وعادة ما تكون هذه العلاقة عرضة للمشاكل والمنغصات بسبب بعض الصفات السلبية التي قد يتحلى بها أحد الطرفين.

وفي الكثير من الأحيان، تقوم الزوجة بتصرفات غير مقبولة لدى الزوج، ما من شأنه أن يفضي إلى وقوع الشقاق والخلاف بين الزوجين. وقد أورد موقع "فاميلي شير" الإلكتروني 5 امور يكره الرجل أن تكون في زوجته على النحو التالي:

1- الزوجة المهملة لمظهرها

عادة ما ينفر الرجل من المرأة التي تهمل مظهرها، لذا حاولي أن تعتني بمظهرك ونظافتك وأناقتك قدر المستطاع، فهذا الأمر مهم جداً بالنسبة للزوج.

2- الزوجة التي تبوح بالأسرار

من الضرورة بمكان أن تحافظ الزوجة على أسرار بيتها وكل ما يحدث بينها وبين شريك حياتها، لأن الزوج ينفر من المرأة التي تفشي أسراره وأسرار بيته.

3- المرأة الغيورة 

من الطبيعي أن تكون المرأة غيورة على زوجها، ولكن إن تجاوزت الغيرة حدودها المعقولة، فذلك من شأنه أن يحدث نفوراً شديداً لدى الزوج قد يؤدي إلى نتائج لا يحمد عقباها.

4- الزوجة المتذمرة والمتطلبة

لا يحبذ الرجل أن تكون زوجته من النوع المتذمر، لأنها تحيل حياته إلى جحيم لا يطاق. لذا يجب أن تراعي المرأة ظروف زوجها، وأن تبتعد عن التذمر والشكوى، وأن تكون طلباتها دائماً في حدود المعقول.

5- الزوجة المبذرة

غالباً ما ينشأ الخلاف بين الزوجين بسبب إنفاق المال بشكل فوضوي غير مدروس من قبل الزوجة، الأمر الذي ينشأ عنه مشاكل مالية توقع الأسرة في فخ العوز والحاجة.

لذا على الزوجة أن تكون مدبرة وقنوعة وأن تتجنب إنفاق المال في غير محله.