مؤشرات خطيرة على قرب الانفصال بين الزوجين

اذا حدثت بينكم هذه الامور فعلاقتكم بخطر ! 

موهوب -  وكالات - كثيراً ما نسمع أن الخلافات التي تطرأ بين الأزواج يمكن أن تعتبر مفيدة لتقوية الشراكة الزوجية وتعزيز عملية التواصل، ولكن كيف تكون تلك الخلافات بسيطة ومتى تحتاج إلى إنقاذ فوراً.

وأورد موقع فاميلي شير الإلكتروني 4 مؤشرات تدل على أن العلاقة الزوجية بحاجة إلى إنقاذ فوري قبل أن تتفاقم المشكلة ويتعذر حلها:

1- الخلافات المالية تتحول إلى نزاعات

عندما تتحول الخلافات إلى نزاعات قاسية وعنيفة فمن الضروري ألا تهمل هذه الإشارات، والبعض يعتقد أن الخلافات التي تنشب بين الأزواج حول المال تتعلق بأمور الصرف والادخار، إلا أنها تعود إلى العلاقة النفسية مع المال، فالمال يلعب دوراً مهماً وكبيراً، فالشخص الذي يرى في المال مصدراً للشعور بالأمان يميل أكثر إلى شراء الأشياء التي يرى أنها تسعده وترفع من معنوياته، ومن الطبيعي أن تنشب الخلافات بين الزوجين بسبب اختلاف شخصيتيهما، ولذلك ينبغي أن يحاول الطرفان التقرب من بعضهما البعض.

2- حالات الغضب المستمرة

الخلافات المتواصلة والغضب تجاه الطرف الآخر تشير إلى ضرورة إنقاذ الشراكة الزوجية فوراً. وتؤدي الخلافات المتواصلة بين الزوجين إلى فقدان الثقة بين الشريكين، لذا يجب أن تسود الصراحة بينهما الأمر الذي يجنبهما الانفاصل.

3- تجنب الخلافات دائماً

يميل الكثير من الأزواج إلى تجنب الخلافات بالصمت عند نشوب بعض المشاكل، وهذا لا يعتبر حلاً للمشكلة، ويمكن للشريك أن يقوم ببعض التصرفات التي نراها مزعجة إلا أنك وفي حال لم تخبره بها فإنه سيواصل القيام بها من دون أن يعرف بأنها تزعجك، فالخلافات لا تحل بإهمالها، لأن الإهمال يمكن أن يؤدي إلى تفاقم المشكلة على المدى البعيدـ،وإلى انهيار الشراكة في نهاية المطاف.

4- الخلافات لا تُحل بل تتلاشى

كثيراً ما يختلف الأزواج، إلا أن المشكلة تكمن عندما يترك الشريكان سبب الخلاف من دون حل ويلتزمان الصمت، ويعتقد الأزواج أن المشاعر السلبية تؤثر على كلا الطرفين، فمن الأفضل أن تخبر شريكك بعد أن ينتهي الخلاف أنك ما زلت تحبه رغم الخلاف الذي حدث بينكما حول أمر ما.